قام حزب الله اللبناني، بقصف مستعمرة كابري بصواريخ كاتيوشا؛ ردا على استهداف المدنيين والمجزرة التي راح ضحيتها ثلاثة أطفال.

وتابع: “قصفنا بعشرات صواريخ الكاتيوشا مستعمرات كفرحوشن وأورهغنوز وباريوحاي وميرون؛ ردا على اعتداءات العدو”.

فيما ذكرت وسائل إعلام أن أكثر من 20 صاروخا انطلق من جنوب لبنان باتجاه مواقع الاحتلال في الجليل الأعلى.في الوقت ذاته، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه تم رصد 10 قذائف أطلقت من لبنان، وسقطت في مناطق مفتوحة بالجليل الغربي، من دون وقوع إصابات.

كذلك سبق أن أوقعت غارتان للاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان، الثلاثاء، خمسة قتلى بينهم ثلاثة أطفال سوريين، فيما أعلن حزب الله ردّه على الاحتلال الإسرائيلي، عبر إطلاق صواريخ، وذلك وفقا للوكالة الوطنية للإعلام. 

فيما كشفت الوكالة عن استشهاد “3 أطفال سوريين في الغارة المعادية، التي استهدفت أرضا زراعية في بلدة أم التوت”، مردفة بأن الغارة “استهدفت بعد ظهر اليوم دراجة نارية بواسطة مسيرة على طريق كفرتبنيت- الخردلي”.

وتابعت الوكالة: “أفاد شهود عيان بأن الدراجة النارية كان يستقلها شخصان، وعندما حاول عدد من المواطنين الاقتراب من الدراجة المستهدفة تعرضت لغارة ثانية”.

بدوره، قال حزب الله إنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، وردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين، خصوصاً كفرتبنيت، واستشهاد مدَنِيَين، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية مستعمرة كريات شمونة (قرية الخالصة) بعشرات صواريخ الكاتيوشا”.

فيما قالت القناة “12” العبرية إن نحو 20 صاروخا أُطلق من لبنان تجاه مستوطنة كريات شمونة ومحيطها شمالي الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة إصبع الجليل قرب الحدود اللبنانية.

اقرأ أيضًا : “بضمادة على أذنه”.. أول ظهور لترامب بعد محاولة اغتياله