أكدت وسائل إعلام عبرية أن دولة الإمارات العربية المتحدة بدأت تستعين بيهود الولايات المتحدة لتلميع صورتها قبل استضافتها مؤتمر الأمم المتحدة لأطراف المناخ “كوب 28”.

من جانبه، أورد موقع Times of Israel العبري أن شركة علاقات عامة أمريكية اقترحت فكرة “تنشيط أو حشد” علاقات الإمارات بالمجتمع اليهودي الأمريكي لتحسين صورة المسئول الإماراتي سلطان الجابر الذي أثار الجدل باختياره لقيادة قمة المناخ “كوب 28”.

كما كشفت وثائق الإفصاح الفيدرالية المقدمة إلى وزارة العدل الأمريكية في الثامن من أبريل أن شركة العلاقات العامة First International Resources، التي يرأسها الخبير الاستراتيجي السياسي زيف فورست، تعاقدت مع شركة الطاقة المتجددة الإماراتية “مصدر”.

فيما شغل فورست في السابق منصب مدير رابطة مكافحة التشهير في إسرائيل، ويخدم حالياً كرئيس لمجلس إدارة شركة Cadogan Petroleum PLC البريطانية، كما يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة الدولي لـ”بيت بيريز للسلام والابتكار” في يافا.

يذكر أن اختيار الجابر رئيس شركة مصدر الحكومية، قوبل بمعارضةٍ شديدة وأثار دعوات إلى مقاطعة قمة المناخ بسبب روابطه العميقة بصناعة النفط.

يشار إلى أنه في وقت سابق من العام الجاري، دعا 133 سياسياً أمريكياً وأوروبياً مسؤولي الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة إلى الضغط على الإمارات من أجل سحب تعيين الجابر.

اقرأ أيضًا :ميدل إيست آي: الإمارات تحتجز راقص الباليه ويطلب اللجوء ببريطانيا