تضامن نشطاء حقوقيون مع معتقلي الرأي والمعارضين في الإمارات استجابة لحملة الكترونية جرى إطلاقها منذ أيام وحظيت بتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما أطلقت منظمة ساند معتقلي الإمارات” مبادرة أصدقاء معتقلي الإمارات، لتسليط الضوء على معتقلي الرأي في سجون الإمارات.

من جانبها، طلبت المنظمة من الناشطين عالميًا التضامن مع قضية معتقلي الإمارات والانضمام للحملة بمشاركة مقاطع فيديو تحث سلطات أبوظبي على التحرك لإنهاء ظلمهم.

كما جاء إطلاق الحملة عشية استضافة الإمارات نهاية العام الجاري مؤتمر الأمم المتحدة لأطراف المناخ “كوب 28” وفي ظل تسليط الضوء عالميا على انتهاكات أبوظبي.

يذكر أنه في نهاية الشهر الماضي أطلقت منظمة العفو الدولية “أمنستي” حملة دولية للإفراج عن السجناء المحتجزين ظلمًا في دولة الإمارات عشية استضافتها مؤتمر الأمم المتحدة لأطراف المناخ “كوب 28”.

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة قالت إنه مع تحوّل الاهتمام العالمي نحو استضافة الإمارات لقمة المناخ المقبلة – المؤتمر الـ28 “نود تذكير العالم بأنه لا يمكن السماح لنهج العلاقات العامة المتقن بأن يصرف الانتباه عن السياسات والممارسات القمعية والرجعية التي تنتهجها السلطات الإماراتية وسجلها المناخي السيئ”.

وذكرت المنظمة أنه “طوال عقود أسكتت الإمارات منتقديها وقمعت المعارضة لدرجة حالت دون وجود مجتمع مدني محلي مستقل في البلاد الآن”.

اقرأ أيضًا : منظمات حقوقية تصف الإمارات بـ “بئر الخوف”