أذاعت شبكة “سي إن إن” الأمريكية تسجيلًا صوتيًا للرئيس السابق دونالد ترامب يتحدث فيه عن حيازته وثائق سرية تتعلق بشن هجوم على الجمهورية الإيرانية.

من جانبها، أكدت الشبكة أن التسجيل، الذي بث من خلال برنامج “أندرسون كوبر 360” يعد “جزءًا مهما” من لائحة الاتهام التي تقدم بها المحامي، جاك سميث، ضد ترامب بسبب سوء التعامل مع المعلومات السرية.

فيما يتضمن التسجيل الحديث عن خطط وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) التي يقودها رئيس هيئة الأركان المشتركة السابق الجنرال، مارك ميلي، بشن هجوم على إيران.

بدوره، أكد ترامب في التسجيل الصوتي بينما كان يناقش خطط هجوم البنتاغون ضد إيران، “هذه هي الأوراق”، وهو اقتباس لم يرد في لائحة الاتهام.

يشار إلى أنه جاء في التسجيل: “انظر، كرئيس كان بإمكاني رفع السرية عن ذلك، الآن لا أستطيع … أليس هذا مثيرا للاهتمام؟”.

كما يأتي التسجيل الصوتي من مقابلة أجراها الرئيس الأمريكي السابق في يوليو 2021 في منتجعه بولاية نيوجيرسي للأشخاص الذين يعملون على مذكرات، مارك ميدوز، وهو رئيس موظفي البيت الأبيض السابق في عهد ترامب، بحسب “سي إن إن”.

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم حملة ترامب، ستيفن تشيونغ، في بيان إن “التسجيل الصوتي يثبت مرة أخرى أن الرئيس ترامب لم يرتكب أي خطأ على الإطلاق”.

طبقًا لصحيفة “واشنطن بوست”، فإن هذا التسجيل يمكن يقوض مزاعم ترامب بأنه رفع السرية عن الوثائق قبل مغادرته منصبه، أو أنه لم يكن يعلم بحيازة وثائق محظورة بعد مغادرة البيت الأبيض.

جدير بالذكر أن وزارة العدل الأمريكية تتهم ترامب الذي يسعى لخوض السباق الرئاسي إلى البيت الأبيض العام المقبل، بانتهاك قانون التجسس وقوانين أخرى عندما حمل معه الوثائق لدى مغادرته منصبه ولم يسلمها للأرشيف الوطني.

اقرأ أيضًا : السعودية وإيران اتفقتا على إعادة تعيد افتتاح السفارات والقنصليات بعد عيد الأضحى