قام الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، بمهاتفة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وذلك ضمن تحضيراته للمنافسة في الانتخابات القادمة والمقررة في نوفمبر 2024.

فيما قال ترامب في منشور عبر موقع “تروث سوشيال” للتواصل الاجتماعي؛ إنّه أجرى “اتصالا جيدا للغاية”، الجمعة، مع الرئيس الأوكراني.

وتابع أنه “سينهي الحرب في أوكرانيا قبل حتى أن يتولى الرئاسة في كانون الثاني/ يناير، إذا فاز في الانتخابات التي ستجرى في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر”.

جدير بالذكر أن المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي جاي دي فانس، قد وعد الناخبين في الانتخابات الرئاسية، بالدفاع عن “مصالح الطبقة العاملة”، بحال عودة ترامب إلى البيت الأبيض.

فيما قال موقع “أكسيوس” الأمريكي؛ إن اختيار الرئيس السابق ترامب لجي دي فانس كمرشح لمنصب نائب الرئيس، أدى إلى رفع مستوى عضو مجلس الشيوخ الشاب الذي تتعارض وجهات نظره الاقتصادية بشكل كبير مع التقاليد الفكرية المحافظة.وأضاف الموقع أنه في حال عودة ترامب إلى البيت الأبيض؛ فإن فانس لن يكون له مقعد على الطاولة في تشكيل السياسة على مدى السنوات الأربع المقبلة فحسب، بل سيكون المرشح الأوفر حظا ليكون حامل لواء الحزب الجمهوري في عام 2028، ومما يزيد من احتمالية ذلك، التحول الدائم في الأجندة الاقتصادية للحزب.

كذلك يعتقد فانس أن عقودا من تحرير التجارة العالمية والهجرة إلى الولايات المتحدة كانت ضارة للعمال الأمريكيين، وأن عكس هذه الاتجاهات سيؤدي إلى زيادة الأجور، والمزيد من الابتكار المعزز للإنتاجية، وزيادة مشاركة الرجال المولودين في القوى العاملة.

اقرأ أيضًأ : الإمارات تقترح تشكيل قوة دولية مؤقتة في غزة بعد الحرب