طالبت جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) في اليمن، جيوش السعودية والإمارات والأردن ومصر بالتحرك لنصرة غزة، في مواجهة تصعيد الاحتلال الإسرائيلي ضد القطاع، لافتا إلى أن لديهم أوراق ضد الكيان الصهيوني لم يكشفوا عنها بعد.

يشار إلى أن ذلك جاء على لسان عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن في الجماعة محمد علي الحوثي، في حوار مع حلقة برنامج “نيوزميكر” على قناة  “روسيا اليوم”، عبر فيها عن عدم الرضا على “الأنظمة العربية” بسبب عدم تحركها إزاء ما يجري في قطاع غزة، مطالبا دول عربية بعينها كي تقوم بتحريك جيوشها من أجل هذا الغرض.

من جانبه، قال الحوثي موجها كلمته إلى دول عربية منها السعودية والإمارات والأردن ومصر: “نحن ندعوكم لتحريك جيوشكم، وإن كنّا لا نملك ما تملكونه من ترسانة السلاح وكفاءتها، لكننا نمتلك الإرادة وتحركنا هذا هو في سبيل الله”.

وأضاف: “ندعو السعودية والإمارات والأردن ومصر وغيرها من الدول العربية إلى أن تحرّك جيوشها وخاصة أنها جيوش ليست بأقل كفاءة وقدرة مما نمتلكه نحن”.

وتابع: “هم أكثر قدرات وكفاءة وموازنة ويمتلكون اقتصادا قويا ولا وجود لأي مبرّر كي يتوقفوا عن المشاركة في الدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني”.

فيما طالب الحوثي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتفعيل منظومات الدفاع الجوي الروسية من أجل حماية أهالي غزة من قصف الطيران الإسرائيلي.

أما عن الوجود الأمريكي في المنطقة واحتمال استهدافه الأراضي اليمنية بعد إطلاق الحوثيين صواريخا تستهدف إسرائيل، قال الحوثي: “بالتأكيد أن القوات اليمنية لم تقم بهذا الإجراء إلّا وهي تدرك أنه من المتوقع أن يكون هناك مثل هذا الفعل الأمريكي”.

اقرأ أيضًا : قوات تابعة للإمارات تروع إمرأة في منزلها وحالة من الغضب في اليمن