قدم من حاخام السعودية الأكبر يعقوب يسرائيل هرتسوغ، الشكر لشركة “ماكدونالدز”، التي تقدم خصما بنسبة 50% للعسكريين وقوات أمن الاحتلال.

فيما يتواجد هرتسوغ الآن في تل أبيب، حيث ظهر قبل أيام، وهو يرتدي الزي العسكري للاحتلال الإسرائيلي.

كما نشر حاخام السعودية الأكبر، صورة له وهو يقف أمام أحد فروع سلسلة “ماكدونالدز” في إسرائيل، التي عرفت بدعمها لجيش الاحتلال وتقديم وجبات مجانية لهم، وعلق بأن “ماكدونالدز” خصصت للعسكريين وقوات أمن الاحتلال خصم 50%.

جدير بالذكر أن ذلك يأتي في ظل استفزاز جديد لمشاعر العرب والمسلمين ومع استمرار جرائم الاحتلال بحق المدنيين من أطفال ونساء ومسنين في قطاع غزة بمباركة من حاخامات إسرائيل.

يذكر أن العرض الذي تقدمه “ماكدونالدز” في دولة الاحتلال، سبق أن أعلن رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ، عن مثله، لكل من يشارك في موسم الرياض 2023، بنسخته الرابعة، في العاصمة السعودية.

يشار إلى أنه في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع “إكس” (تويتر سابقا)، نشر آل الشيخ إعلانا ترويجيا لمنتجات “ماكدونالدز”، في 17 نوفمبر/تشرين الثاني، قائلا: “يا أهل الرياض،  عرض BigTime من ماكدونالدز.. اطلبوا وجبة BigMac والثاني هدية من الموسم”.

وتابع: “العرض ساري من 23 نوفمبر 12 ظهرا إلى 25 نوفمبر 2 صباحا”.

تجدر الإشارة إلى أن الأسبوع الماضي، نشر هرتسوغ، الذي يلقب نفسه بحاخام الجزيرة، صورة له عبر منصة “إكس” (تويتر سابقا)، بالزي العسكري، وهو يرافق جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، مهددا بأن رد الشعب اليهودي على مقتل إسرائيليين في “طوفان الأقصى”، العملية العسكرية المباغتة، السبت الماضي سيجعل آثار إلقاء القنابل النووية على “ناغازاكي وهيروشيما تبدو نكتةً”.

 

اقرأ أيضًا : في اليوم العالمي للطفل.. كيف تنفذ السعودية أحكام الإعدام بحق القُصّر؟