دوت صافرات الإنذار صباح اليوم في مستوطنات كريات شمونة وتل حاي وكفار يوفال وكفار جلعادي وعدة بلدات أخرى خالية من المستوطنين في الجليل الأعلى المحتل.

فيما أعلنت القناة 12 العبرية رصد إطلاق صاروخ من لبنان باتجاه عرب العرامشة بالجليل الغربي دون وقوع إصابات.

كذلك شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على مواقع لبنانية، كما قصفت المدفعية محيط بلدات في الجنوب اللبناني.

جدير بالذكر أن حزب الله قد تبادل القصف مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة،حيث استهدف تموضعات وتجمعات ومواقع للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية.

كذلك أعلن الحزب الله، أنه استهدف “تحرّكًا لجنود العدو ‏الإسرائيلي، داخل موقع حدب يارون بالأسلحة المناسبة، وحققنا إصابة مباشرة”؛ كما أشار إلى استهداف “المنظومة الفنية في ‏موقع راميا بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها”.

 فيما أكد استهداف مباني يستخدمها جنود الاحتلال في عدة مواقع، بالأسلحة المناسبة وإصابتها بشكل مباشر.

بدوره، قال جيش الاحتلال، إن “قوة رصدت خلال النهار، دخول عدد من المسلحين إلى مبنى عسكري تابع لمنظمة حزب الله في منطقة مركبا، وبعد وقت قصير من الكشف قامت طائرات مقاتلة من سلاح الجوّ، بمهاجمة المبنى وفيه المخرّبون”.

كذلك ذكر في بيان، أن “مبنى عسكريا آخر للتنظيم، تعرض ليلا لهجوم إسرائيلي في منطقة عيتا الشعب”؛ كما ذكر أن عناصره نجحت “في اعتراض قذيفة صاروخية واحد اجتاز الأراضي اللبنانية” في وقت سابق.

جدير بالذكر أنه في السياق ذاته، قال قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي أوري غوردين، إن “الهجوم على لبنان عندما يحين الوقت سيكون حاسما وقاطعا”.

فيما نقل بيان لجيش الاحتلال، عن غوردين قوله للجنود: “عندما يحين الوقت ونبدأ الهجوم، سيكون هجوما حاسما وقاطعا”.

اقرأ أيضًا : الإمارات تقترح إرسال بعثة دولية لغزة