رفضت حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشكل رسمي، دعوات أطلقت لانسحاب بايدن من سباق الرئاسة للبيت الأبيض.

فيما قالت الحملة في رسالة بريد إلكتروني فجر الأحد؛ إن “بايدن سيكون المرشح الديمقراطي؛ لأن الناخبين صوتوا له، ولأنه فاز بأغلبية ساحقة”، بسحب شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وتابعت: “إذا انسحب بايدن سيؤدي ذلك إلى أسابيع من الفوضى، وسنتحول إلى مرشحين أقل احتمالا للفوز منه، كونه الشخص الوحيد الذي هزم ترامب”.وأعلنت حملة بايدن أنها جمعت 27 مليون دولار كتبرعات في اليومين الماضيين، وشجعت المزيد من الأشخاص على الاشتراك في العمل التطوعي وفي مهام الحملة.

فيما أكدت الحملة أن أداء بايدن في المناظرة لا ينبغي أن يطغى على كل العمل الذي قام به”، منذ أدى اليمين الدستورية في 2021.

كذلك تأتي رسالة البريد الإلكتروني بعد أن أثار العديد من الديمقراطيين مخاوف بشأن استمرار بايدن في الترشح في انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني).

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، دعت هيئات التحرير في صحيفة “نيويورك تايمز” و”شيكاغو تريبيون” و”أتلانتا جورنال كونستيتيوشن”، بايدن إلى التنحي عن السباق الانتخابي.

يشار إلى أنه مع نهاية المناظرة الأولى بين بايدن وترامب، ظهرت تقارير التي تشير إلى مخاوف في الأوساط الديمقراطية بشأن أداء بايدن، مما أثار تساؤلات بشأن إمكانية اختيار مرشح بديل.

فيما ذكر تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” ، أن الديمقراطيين بإمكانهم بالفعل اختيار بديل لبايدن، لكن من المرجح أن يقود ذلك إلى “اضطرابات سياسية” في الحزب، ما لم يقرر الرئيس بنفسه التنحي وفق شروطه الخاصة.

اقرأ أيضًا : دعوات مصرية غاضبة للإطاحة بالسيسي