اندلعت اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، طالت صحفية وعددا من الأسرى المحررين.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الصحفية والناشطة الحقوقية أسماء هريش، بعد اقتحام منزل عائلتها في بيتونيا غرب رام الله، وهي ابنة الأسير نوح هريش وشقيقة الأسير والمعتقل السياسي السابق أحمد نوح هريش.

جدير بالذكر أنه طالت اعتقالات الاحتلال في رام الله والدة الشهيد أحمد ياسين هلال غيظان وشقيقيه عبد الهادي وسليمان غيظان، وذلك بعد مداهمات وعمليات تفتيش لمنزلهم في قرية قبيا غرب المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين ثائر صالح الأسمر ومحمد حسام الخطيب من قرية قبيا غرب رام الله، فيما اعتقلت الشقيقين عز ومحيي الفرنسي، خلال مداهمة منزلهما في حي البالوع بمدينة رام الله.وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت 15 فلسطينيا من قطاع غزة، خلال اقتحام حي الماصيون في رام الله.

فيما شهد مخيم الفارعة جنوب طوباس عمليات تخريب للبنية التحتية وتجريف للشوارع من قبل جيش الاحتلال وآلياته العسكرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال.

كذلك فجّر مقاومون عددا من العبوات الناسفة في قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم الفارعة، ما أدى إلى أضرار في آلية عسكرية للاحتلال، بحسب شهود عيان.

اقرأ أيضًا : استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال غربي رام الله