أكدت القناة “12” العبرية، أنّ رئيس الاستخبارات الإسرائيلية “الموساد” ديفيد برنياع، رجح إمكانية إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، لكن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رفض ذلك.

فيما نقلت القناة عن مصادر خاصة لم تسمها، قولها إنّ برنياع كان يعتقد بإمكانية التوصل إلى صفقة، بينما اعترض نتنياهو على التفاصيل التي تم طرحها.

كذلك تتضمن تفاصيل الصفقة التي كان يعتقد برنياع بإمكانية إبرامها، الإفراج عن 40 أسيرا إسرائيليا حيًا، وإعادة سكان شمال غزة إلى منازلهم، دون مزيد من البنود، وفق القناة.

ولفتت القناة إلى أن رئيس الوزراء رأى أن الصفقة “ضعيفة” لإسرائيل، وأمر بالتحضير لعملية اجتياح رفح جنوب القطاع.

من جهة أخرى، أيد الوزيران في مجلس الحرب بيني غانتس وغادي آيزنكوت، موقف برنياع، إلا أنّ ذلك لم يثنِ نتنياهو عن معارضة الصفقة ورفضها، وفق المصدر ذاته.

كذلك يترأس برنياع الوفد الإسرائيلي الذي يجري مفاوضات صفقة تبادل أسرى محتملة مع حركة حماس.والجمعة، أعلن نتنياهو، موافقته على استئناف المحادثات غير المباشرة مع حركة حماس في الدوحة والقاهرة.

وأوضح بيان صادر عن مكتب نتنياهو، أنّ الأخير وجه رئيسي الموساد والشاباك، باستئناف المفاوضات والتوجه إلى الدوحة والقاهرة، لإجراء مباحثات حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وعقد صفقة تبادل أسرى جديدة.

اقرأ أيضًا : تظاهرات بالمغرب دعماً لغزة