أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، إن “إسرائيل” تقترب من القضاء نهائيا على القدرات العسكرية لحركة حماس في قطاع غزة.

وتابع نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه: “نتقدم صوب نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس الإرهابي، وسنستمر في ضرب فلوله”.

كما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية (“كان 11”)، مساء الاثنين، أن القيادة السياسية في “إسرائيل” أعطت القيادة العسكرية “ضوءا أخضر” لإنهاء المرحلة الحالية من الحرب على قطاع غزة، والانتقال بشكل تدريجي، خلال الشهر الجاري، إلى المرحلة الثالثة للحرب، بحسب موقع “عرب48”.

كذلك ذكرت القناة أن الجيش الإسرائيلي يعتزم الإبقاء على قواته منتشرة في محور فيلادلفيا الواقع في المنطقة الحدودية الفلسطينية المصرية، جنوبي قطاع غزة، وكذلك في “ممر نتساريم” الذي يفصل الاحتلال من خلاله المناطق الشمالية من قطاع غزة عن المناطق الجنوبية.

فيما سبق أن أشارت سلطات الاحتلال الإسرائيلية إلى أن عمليتها في رفح، التي تهدف إلى القضاء على حماس، تقترب من نهايتها. 

كما قال مسؤولوها إنه بعد انتهاء المرحلة المكثفة من الحرب ستركز القوات على عمليات أصغر نطاقا تهدف إلى منع حماس من إعادة ترتيب صفوفها، وذلك عبر شن عمليات اقتحام ومداهمة وانتشار مركزة مصحوبة بهجمات جوية.وذكرت “كان 11″، نقلا عن مصادر مطلعة على المداولات بين المستويين السياسي والعسكري، أن القيادة السياسية في “إسرائيل” صادقت على “الانتقال تدريجيًا إلى المرحلة الثالثة من الحرب خلال شهر تموز/ يوليو الجاري”، واستدركت بالإشارة إلى أن “العملية الانتقالية نفسها ستكون مرتبطة بالمفاوضات لإطلاق سراح الرهائن والمفاوضات (مع حزب الله) في لبنان”.

اقرأ أيضا : أوزيل: حماس تطلق القنابل على اليهود النائمين