أكد موقع “port2port”  الإسرائيلي المعني بشؤون الشحن البري والبحري والجوي، إن شركة ميدكون لاينز، للشحن البحري قررت فتح خط ملاحي جديد بين مصر ودولة الاحتلال.

وأشار إلى أن الخط الجديد يربط ميناء الإسكندرية، بموانئ أشدود وحيفا في دولة الاحتلال، وأن من شأنه أن يسهل عمليات النقل البحري.

جدير بالذكر أنه في نهاية العام الماضي، قالت وسائل إعلام عبرية، إن مصر ستنضم إلى “الجسر البري” لنقل البضائع من دول خليجية، إلى دولة الاحتلال، للالتفاف على الحصار البحري الذي فرضه الحوثيون في البحر الأحمر على حركة النقل البحري إليها.

فيما أكدت صحيفة معاريف وموقع واللا العبريين، إن اتفاقية مبادئ وقعتها شركة “WWCS” المصرية، من خلال رئيسها ومؤسسها هشام حلمي، القنصل الفخري لإيرلندا في الإسكندرية، والرئيس السابق لشركة الخدمات اللوجستية العملاقة ميرسك مصر، والتي بموجبها سيتم السماح لها باستخدام المعابر الحدودية للاحتلال، من أجل نقل البضائع برا، من ميناء دبي عبر السعودية والأردن إليها.

كذلك سيكون الطريق البري، اختصارا لمدة الشحن، بنحو 10 أيام، كرد على تهديدات الحوثيين لطرق الشحن الإسرائيلية المارة باليمن من البحر الأحمر.

وأضافت “معاريف”، إنه وفقا لمذكرة التفاهم، تقرر أن يتعاون الطرفان من أجل النقل البري من الإمارات إلى موانئ حيفا وأسدود أو إيلات ومصر ووجهات أخرى في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا : تحذيرات من تدشين مركز للإلحاد في مصر