أصيب عشرات الفلسطينيين وعدد من المتضامنين الأجانب، اليوم الجمعة، خلال قمع الاحتلال مسيرات أسبوعية مناهضة للاستيطان في عدد من القرى والبلدات في الضفة الغربية المحتلة.

 

جدير بالذكر أنه في بلدة بيت وقرية بيت دجن بمحافظة نابلس شمال الضفة قد أصيب عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا وقرية بيت دجن بمحافظة نابلس.

 

 

 

بدوره، قال مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر، إن 3 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و12 بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، إضافة لإصابة مواطن بحروق، خلال مواجهات اندلعت في بيت دجن، فيما أصيب مواطن أصيب بالرصاص المعدني، و4 بالاختناق، خلال المواجهات التي اندلعت في بيتا.

 

أما في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، أصيب سبعة فلسطينيين بالرصاص المطاطي وعشراتٌ بالاختناق بالغاز خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في القرية.

 

يشار إلى أنه في الخليل جنوب الضفة، أصيب عدد من الصحفيين والمتضامنين الأجانب، الجمعة، في اعتداء للمستوطنين على فعالية وطنية ضد الاستيطان وسياسة التهجير في مسافر يطا بالخليل، جاءت تحت شعار “لا نكبة جديدة في مسافر يطا”.

 

فيما قالت مصادر محلية، إن عشرات المستوطنين هاجموا الصحفيين ومركباتهم والمتضامنين الأجانب بالحجارة، ما أدى إلى صحفيين اثنين، وعدد من المتضامنين. وفقاً لـ”وفا”.

 

اقرأ أيضاً : نصر الله يلوح بمنع الاحتلال الإسرائيلي من التنقيب عن الغاز في البحر