أكد رئيس وزراء سلوفينيا، روبرت غولوب، أن الحكومة ستناقش الخميس المقبل تحويل ملف الاعتراف بفلسطين إلى البرلمان للمصادقة عليه.

فيما جاء ذلك خلال زيارة غولوب للجزائر، ولقائه بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بمقر رئاسة الجمهورية، وفقا لوسائل إعلام جزائرية

كذلك ذكر غلوب, “أن بلاده سجلت حضورها مع الجزائر، وبحثت عن حلول مشتركة لتحديات دولية”، مبينا أنه بحث مع تبون الأوضاع المأساوية بغزة، وضرورة دعم فلسطين.

كما أكد غولوب تطابق وجهات النظر مع تبون حول ضرورة الحق في الحرية وتقرير مصير الشعوب والأمم المكافحة من أجل نيل استقلالها، سيما فيما يخص فلسطين.

يشار إلى أنه في الأسبوع الماضي، وصف غولوب الوضع في غزة بأنه كارثي، ويشهد خرقا لكل قوانين حقوق الإنسان، مؤكدا أن بلاده ستعترف بالدولة الفلسطينية الشهر المقبل.

وكان قادة سلوفينيا وإسبانيا وأيرلندا ومالطا قد أعلنوا، في بيان مشترك صدر في مارس الماضي، أنهم مستعدون للاعتراف بدولة فلسطين.

يذكر أنه في تصريحات نقلتها شبكة “سي إن إن”، قال غولوب إن انقسام مواقف أوروبا لا يساعد في جلب السلام.وأكد غولوب تطابق وجهات النظر مع تبون حول ضرورة الحق في الحرية وتقرير مصير الشعوب والأمم المكافحة من أجل نيل استقلالها، سيما فيما يخص فلسطين.

والأسبوع الماضي، وصف غولوب الوضع في غزة بأنه كارثي، ويشهد خرقا لكل قوانين حقوق الإنسان، مؤكدا أن بلاده ستعترف بالدولة الفلسطينية الشهر المقبل.

اقرأ أيضًا : مسيرات في الضفة تنديداً بمجرزة رفح