استنكرت وزارة الثقافة الفلسطينية، وناشطون، مشاركة الشاعر الفلسطيني سليمان دغش، في تأبين أحد جنود الاحتلال المنتمي لعائلته.

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي، قد تناقلت مقطع فيديو يظهر الشاعر الفلسطيني مشاركاً في تأبين الجندي القتيل سفيان دغش، بل وملقياً كلمة أمام تابوته المغطى بالعلم الإسرائيلي.

يذكر أنه خلال التأبين، قال دغش: “كيف لنا أن نصدق أنك رحلت عنا، ولم نتمكن من وداعك وتقبيل جبينك العالي قبل أن تفارقنا.. كيف لي أن أستوعب، وأنت حفيدي الأول، أن أحمل نعشك الطاهر، وأن توارى الثرى قبلي”.

فيما استنكرت وزارة الثقافة، مشاركة دغش في تأبين أحد الجنود “الذين شاركوا وتسبّبوا في قتل الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البيوت على رؤوس ساكنيها في غزة”.

كما اعتبرت الوزارة، في بيان نشرته على صفحتها في “فيسبوك”، أن أي تقدير مُنح للشاعر سليمان دغش من طرفها هو “لاغ”.

كذلك دعت الوزارة كافة المؤسسات العربية والدولية لسحب أي تقدير أو تكريم منحته للشاعر دغش، خاصة جائزة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب التي منحت له عام 2017.

وأثارت مشاركة الشاعر دغش في التأبين إدانات غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، فبالإضافة إلى بيان وزارة الثقافة، كتب الأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين مراد السوداني: “سفور التطبيع وسقوط الوعي في اللحظة.. كاشفة هي الحرب على غزة، أسقطت الأقنعة عن الأشخاص والدول، وأظهرت الحقيقة بيضاء من غير سوء”.

اقرأ أيضًا : الاحتلال يبث تسجيل لعملية طعن نفذها فلسطيني في القدس