قامت الشرطة الإسرائيلية، بقمع مظاهرة بالقدس المحتلة شارك فيها آلاف الأشخاص للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية بغزة، وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

فيما قالت وسائل إعلام عبرية، بينها هيئة البث الرسمية وصحيفة “يديعوت أحرنوت” الخاصة، إنّ الشرطة اعتدت بالضرب المبرح على عدد من المتظاهرين، واعتقلت أحدهم على الأقل.

من جانبه، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنها سجلت مقطعًا مصورًا لأحد أفراد الشرطة وهو يسب أحد المتظاهرين بعبارات نابية.

ولفتت الإذاعة (رسمية) إلى أن اشتباكات عنيفة جدا نشبت بين الشرطة والمحتجين في أعقاب المظاهرة المناهضة للحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو.

جدير بالذكر أنه تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين في مناطق عدة، منها تل أبيب، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية، وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.كما تظاهر الآلاف من الإسرائيليين قرب مدينة صفد شمالي البلاد، وأغلقوا شارع رقم 90، وذلك احتجاجا على ما وصفوه بـ”تخلي الحكومة عن البلدات الشمالية”، التي تتعرض لهجمات متواصلة من قبل حزب الله منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على خلفية الحرب على غزة.

كما تجمعت عائلات أسرى أمام بوابة بيغين قبالة مقر وزارة الأمن الإسرائيلية في تل أبيب، حيث ألقى ممثلون عن عائلات الأسرى كلمات هاجموا من خلالها الحكومة، وأكدت العائلات أنها “أُبلغت أن إدارة بايدن تعمل على تجديد المفاوضات للتوصل إلى اتفاق”.

اقرأ أيضًا : الجيش الأمريكي يعلن حصيلة استهدافه للحوثيين