أكد تحقيق اختراق شركات الأمن السيبراني والتكنولوجيا الإسرائيلية، السوق في المملكة العربية السعودية، لتتمكن من تقديم خدماتها عبر اتفاقيات رسمية، وذلك بجهود حثيثة من رجل أعمال وسياسي إسرائيلي يرى أن “قطاع التكنولوجيا هو المفتاح لإنشاء المرحلة التالية من اتفاقيات التطبيع”.

فيما نشرت منصة “أبخص” المعنية بالتحقق من الأخبار والمعلومات، تقريرا مطولا عبر منصة “إكس” (تويتر سابقا)، أشارت فيه إلى هوية عراب الاختراق الإسرائيلي للسوق السعودية، وهو رجل الأعمال والمستثمر والسياسي الإسرائيلي إيريل مارغاليت.

كذلك أوضحت أن مارغاليت، الذي أسس شركة (Jerusalem Venture Partners) عام 1993، والتي أصبحت شركة رائدة في مجال رأس المال الاستثماري في دولة الاحتلال، ظهر كمسوق لشركات التكنولوجيا الإسرائيلية منذ اتفاقيات “أبراهام”، سعيا نحو توسيع وصول هذه الشركات إلى السوق الخليجية.

ولفتت إلى أن مارغاليت، يعتقد أن قطاع التكنولوجيا هو المفتاح لإنشاء المرحلة التالية من اتفاقيات التطبيع، الأمر الذي ولد لديه طموحا بالدخول إلى السوق السعودية من خلال هذه البوابة.

وعام 2020، ترأس مارغاليت، وفدا من 14 مديرا تنفيذيا وغيرهم من رجال الأعمال البارزين إلى الإمارات للشروع في التعاون بين القطاعات، وفقا للتحقيق.

وأشارت المنصة إلى أن المستثمر الإسرائيلي لم يخف تطلّعه نحو السوق السعودية منذ أولى خطواته في السوق الخليجية، حيث قال لمجلة “المجلة” إن السعودية بحاجة إلى استراتيجيات تكنولوجيا زراعية وغذائية جديدة، معتقدا أنه يستطيع أن يغطي هذه الحاجة للمملكة.

اقرأ أيضا : واشنطن تفرض عقوبات على مستوطنين وكيانات إسرائيلية بالضفة الغربية