كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، نسق مع المملكة العربية السعودية من أجل تنفيذ ضرباته في اليمن، والتي استهدفت مدينة الحديدة، ردا على هجمات “أنصار الله” في اليمن على مصالح الاحتلال، وآخرها المسيرة التي ضربت تل أبيب.

وأضافت الصحيفة بأن الهجوم اشتمل على التزود بالوقود في الجو بطائرات “رام” بسبب المسافة الكبيرة، إلى جانب التحليق على ارتفاعات منخفضة لتجنب الرادارات.

ولفتت: “يرجح أن الجيش نسق مع السعودية لعبور أجوائها، والتحليق فوق أراضيها”.

بدورها، قالت هيئة البث العبرية “كان” إنه تم إطلاع الأمريكيين على العملية قبل ساعات من تنفيذ الهجوم، وتم إخطار القيادة الأمريكية المركزية، وحلقت الطائرات عبر أجواء السعودية ومصر في طريقها إلى اليمن.ولم يصدر أي تعليق رسمي سعودي أو مصري أو إسرائيلي حول ما ورد في الصحيفة.

فيما أعربت مصر “قلقها البالغ” إزاء العملية العسكرية الإسرائيلية على الأراضي اليمنية، داعية إلى “ضبط النفس والتهدئة وإنهاء الحرب في قطاع غزة”.

على جانب آخر، قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي لشبكة “فوكس نيوز”: لم نشارك في الضربات الإسرائيلية على اليمن”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مقاتلاته قصفت أهدافا في منطقة ميناء الحديدة باليمن، ردا على عمليات جماعة أنصار الله اليمنية “الحوثي” ضد دولة الاحتلال، بسبب الحرب على غزة.

وأضاف الجيش بأن الهجمات في اليمن تأتي ردا على مئات الهجمات التي نفذت ضد إسرائيل في الأشهر الماضية.كما قال مسؤول أمريكي، السبت، إن القوات الجوية الإسرائيلية هاجمت أهدافا في مدينة الحديدة باليمن.

اقرأ أيضًا : مجازر بالجملة في غزة.. وقصف مناطق مأهولة بالسكان