تكبدت مليشيا اللواء الليبي المتقاعد “خليفة حفتر”، بمحيط بسرت الليبية خسائر كبيرة، الخميس، بعد أن قامت قوات حكومة “الوفاق الوطني” الليبية المعترف بها دوليًا، بقصف تمركزات مليشيا “حفتر”، بمحيط المدينة، الأمر الذي أدى إلى مقتل أكثر من 20 من قواته.

ووفقًا للناطق باسم المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” التابعة لحكومة الوفاق “مصطفى المجعي”، الخميس، فإن الضربة استهدفت تمركز للآليات والأفراد لمليشيات “حفتر” بمنطقة الوشكة.

وأضاف المجعي موضحا أن “تلك التمركزات ربما كانت استعدادا من مليشيات حفتر للهجوم على منطقة أبو قرين شرقي مصراتة”، مشددا على قوة الضربة الجوية التي وجهت لها من قوات الوفاق.

وأشار المجعي إلى أن “عدد الأفراد الذين قتلوا خلال القصف -بحسب الإحصائيات- يفوق 20، وعدد الآليات التي تضررت يفوق 15 آلية مسلحة، حيث كانت الضربة الجوية مباغتة للمليشيات”.

ورغم إعلانها، في 21 آذار/ مارس الماضي، الموافقة على هدنة إنسانية للتركيز على جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إلا أن مليشيات حفتر تواصل خرق التزاماتها بقصف مواقع مختلفة بالعاصمة”.

وردا على ذلك، أطلقت حكومة “الوفاق”، المعترف بها دوليا، عملية “عاصفة السلام” العسكرية، في 25 آذار/ مارس الماضي.

وتنتهك قوات حفتر، بوتيرة يومية، وقف إطلاق النار عبر شن هجمات على طرابلس، ضمن عملية عسكرية مستمرة منذ 4 نيسان/ أبريل 2019.