استشهد عدد من المدنيين الفلسطينيين، فجر الثلاثاء، جراء غارات جوية شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط ضحايا وإصابات عديدة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية نقلاً عن مصادر طبية، أن مدنيًا استشهد وأصيب آخرون جراء قصف استهدف منزلاً لعائلة درويش في مخيم المغازي وسط القطاع. كما استشهد مواطن آخر ونجله في قصف مماثل استهدف منزل عائلة السيد في “بلوك 9” داخل مخيم البريج، فيما خلفت غارة أخرى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين بعد استهداف منزل لعائلة أبو علوان في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وفي جنوب القطاع، استشهد مواطنان وأصيب آخرون في غارة جوية استهدفت بلدة القرارة شمال شرق خانيونس، بينما دمرت قوات الاحتلال مربعات سكنية كاملة غرب مدينة رفح.

وكانت ليلة الاثنين قد شهدت استشهاد عشرة مواطنين، وإصابة آخرين، جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل في بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، مما رفع حصيلة الشهداء يوم الاثنين إلى أكثر من 42 شهيداً، غالبيتهم من جنوب القطاع.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر طبية في المستشفى المعمداني بمدينة غزة، باستشهاد سبعة فلسطينيين وإصابة آخرين في غارتين استهدفتا تجمعًا للمواطنين ومنزلاً في مدينة غزة. حيث أسفرت الغارة الأولى عن استشهاد خمسة مواطنين بالقرب من مسجد بدر في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، بينما استشهد اثنان آخران جراء استهداف منزل لعائلة مراد قرب شارع أبو حصيرة غربي غزة.

وفي المحافظة الوسطى، استشهد فلسطينيان أحدهما طفل، وأصيب سبعة آخرون بينهم أربعة أطفال، إثر قصف استهدف منزلاً في مخيم البريج.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ312 على التوالي، ما أدى إلى استشهاد 39,897 مواطنًا وإصابة 92,152 آخرين. ولا تزال آلاف الجثث تحت الأنقاض وفي الطرقات، حيث تعيق الآليات العسكرية الإسرائيلية وطواقم الدفاع المدني من الوصول إليهم.

وأصدرت وزارة الصحة الفلسطينية تقريرًا، الاثنين، كشفت فيه عن استشهاد العشرات خلال الـ48 ساعة الماضية جراء سلسلة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال في قطاع غزة. وذكر التقرير أن “الاحتلال ارتكب ثلاث مجازر خلال الـ48 ساعة الأخيرة، أسفرت عن استشهاد 142 مواطنًا، وصل منهم 107 شهداء إلى المستشفيات، بينما يجري العمل على تحديد هويات باقي الشهداء”. كما بلغ عدد الإصابات خلال هذه الفترة 150 إصابة.

وأشارت الوزارة إلى أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي المباني المدمرة، مما يحول دون وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم بسبب تواجد آليات الاحتلال وخطورة المناطق المستهدفة.

اقرأ أيضا : بوريل يطالب بفرض عقوبات على سموتريتش وبن غفير