قال قائد القوات البرية بالجيش الإيراني، كيومرث حيدري، إن محور المقاومة لن يقف صامتا في حال اندلعت حرب بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في لبنان، وذلك في ظل تصاعد حدة المواجهات بين الجانبين وسط تحذيرات من “حرب شاملة”.

فيما نقلت وسائل إعلام إيرانية، الأحد، عن حيدري قوله إن محور المقاومة لن يبقى صامتا أمام أي هجوم إسرائيلي على حزب الله ولبنان.

كما توعد قائد القوات البرية في الجيش الإيراني، دولة الاحتلال الإسرائيلي “بمواجهة رد قاس في حال أقدمت على غزو لبنان”.والأسبوع الماضي، كشف مسؤولون أمريكيون لشبكة “سي إن إن” الإخبارية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أخبرت الولايات المتحدة باستعدادها للتوغل البري وشن هجوم جوي على لبنان.

طبقًا لما نقلت الشبكة الإخبارية، فإن مسؤولين إسرائيليين أبلغوا الولايات المتحدة بأن “إسرائيل تخطط لنقل أسلحة من جنوب غزة إلى شمال إسرائيل؛ استعدادا لحرب محتملة مع حزب الله”.

كما اعترف مسؤول أمريكي منفصل في حديث مع شبكة “سي إن إن”، بأنه في حال نشوب حرب شاملة بين حزب الله ودولة الاحتلال، فإن “الدعم الذي ستحتاجه إسرائيل أكثر هو أنظمة دفاع جوي إضافية وتجديدات القبة الحديدية، التي ستوفرها الولايات المتحدة”.

اقرأ أيضًا : القسام تستمر في توجيه الضربات للاحتلال الإسرائيلي