قال يوسف حمدان، ممثل حركة حماس في الجزائر، إن الإدارة الأمريكية تواجه خيارين: إما أن تستمر في دعم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مما يشعل المنطقة بأكملها، أو أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحماية مصالحها المهددة بسبب سياسات نتنياهو التي تعبث بأمن المنطقة.

وأضاف حمدان، في تصريحات خاصة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يزال يمنح نتنياهو المزيد من الوقت لمواصلة جرائمه ضد الشعب الفلسطيني، على الرغم من أن الولايات المتحدة قادرة على وقف هذا العدوان منذ فترة طويلة. وأكد أن الدعم العسكري والمالي الأمريكي لإسرائيل يشجع نتنياهو على الاستمرار في ارتكاب الجرائم والهروب من الاتفاقات التي رحبت بها حركة حماس.

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية يجب أن تستخدم نفوذها لوقف الأزمات التي يثيرها نتنياهو، بدلاً من التعامل بموقف متوازن وكأن حماس تتحمل جزءاً من المسؤولية. كما شدد على أن استمرار الدعم العسكري لنتنياهو يعني استمرار الجرائم والمجازر، مما يزيد من حدة التوتر في المنطقة ويهدد مصالح الجميع، بما في ذلك مصالح الولايات المتحدة.

وأكد حمدان أن حركة حماس تعاملت بمسؤولية وجدية في محاولة لتحقيق اتفاق منذ أشهر، لكن نتنياهو يسعى لتصعيد التوتر في المنطقة. وأضاف أن الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية التصعيد الحالي، مشيراً إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لم يكن ليجرؤ على اغتيال رئيس حركة حماس في طهران أو انتهاك سيادة الدول في لبنان والمنطقة لولا الموافقة والدعم الأمريكي.

اقرأ أيضًا : الخارجية المصرية تعلن عن مشاورات مع 3 دول لحل أزمة السودان