تنبأت منظمة المحاربين القدامى المعاقين بإسرائيل وصول عدد الجنود الجرحى جراء الحرب الدائرة في قطاع غزة إلى 20 ألفا، إذا تم إدراج المصابين باضطراب “ما بعد الصدمة”.

من جانبها، نقلت وكالة أسوشيتدبرس عن رئيس المنظمة إيدان كليمان، أنه لم ير قط كثافة في إصابات جنود الاحتلال كما يحدث في الوقت الراهن، وذلك على وقع تصاعد أعداد القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال على أيدي المقاومة في قطاع غزة.

فيما قال كليمان، إنه “لم يسبق له أن رأى نطاقا مثل هذا وكثافة مثل هذه (في أعداد جرحى الاحتلال)”، مضيفا أنه “يجب علينا إعادة تأهيل هؤلاء الأشخاص”.

كما شدد على أن السلطات الإسرائيلية “لا تدرك خطورة ارتفاع أعداد الجرحى”.

ولفتت الوكالة الأمريكية إلى أن عدد الجرحى في صفوف الجيش آخذ في التزايد، موضحة أن ذلك “يمثل تكلفة خفية للحرب سيتم الشعور بها بشكل حاد خلال السنوات المقبلة”.

بدوره، شدد أستاذ العلاقات المدنية العسكرية في الجامعة الإسرائيلية المفتوحة ياغيل ليفي، على أن أعداد الجرحى في صفوف جيش الاحتلال “ستترك أثرا طويل المدى، لا سيما في حال رأينا نسبة كبيرة من الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يجب على إسرائيل إعادة تأهيلهم”، وفقا للمصدر ذاته.

وكانت القناة “12” الإسرائيلية، كشفت أن جيش الاحتلال “صنف 3 آلاف من جرحى حرب السيوف الحديدية على غزة بأنهم أصحاب إعاقات دائمة”.

جدير بالذكر أن جيش الاحتلال أقر بإصابة 3 آلاف فقط من جنوده منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر الماضي، فقد شككت تقارير عبرية في الأرقام الرسمية المعلن عنها، موضحة أن قوائم الجرحى في المستشفيات تفوق المعلن عنه بشكل رسمي.

اقرأ أيضًا : رئيس كوبا: جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة عار على الإنسانية