كشف حزب العمل والإنجاز التونسي، أن أمينه العام عبد اللطيف المكي تلقى استدعاءً من النيابة العامة للحضور أمام قاضي تحقيق بشأن وفاة برلماني سابق عام 2014.

فيما أعلن الحزب اعتزامه ترشيح المكي وزير الصحة الأسبق لانتخابات الرئاسة المنتظرة في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، المتوقع أن يخوضها الرئيس الحالي قيس سعيد.

من جانبه، قال الحزب، عبر بيان: “في ظرف خمسة أيام فقط من هذا الإعلان الأولي عن الترشيح، تلقى عبد اللطيف المكي استدعاءً للحضور أمام قاضي التحقيق (نيابة عامة) يوم الجمعة 12 تموز/ يوليو الجاري، في ما يعرف بقضية وفاة الجيلاني الدبوسي”.وأضاف أن المكي، الذي تولى وزارة الصحة بين عامي 2011 و2024، “بضمير مرتاح وبراءة واثقة، سيمثل أمام القضاء”.

وأضاف: “نأمل ألّا تكون هذه التهمة الكيدية ردّة فعل على ترشحه للانتخابات الرئاسية، أو جزءًا من خطوات ممنهجة لافتعال قضايا ضد المعارضين، خاصة المرشحين المحتملين”.

الحزب دعا القضاء إلى النظر في هذه القضية بـ”موضوعية وتجرّد”، وحتى الساعة 19:50 “ت.غ” لم تتوفر إفادة من السلطات المعنية بشأن استدعاء المكي.

والدّبوسي رجل أعمال وبرلماني في عهد الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، توفّي في 7 أيار/ مايو 2014، بعد ساعات من خروجه من السجن الذي قبع فيه منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2011؛ بتهم فساد واختلاس ومحسوبية.

اقرأ أيضًا : السلطات الباكستانية تنكل بعمران خان