قام عدد من طلاب مؤسسات التعليم العالي في موريتانيا، بتنظيم إضرابا لمدة يوم واحد، تضامنا مع غزة ودعما للمقاومة الفلسطينية.

طبقًا لمصادر مطلعة فقد شارك في الإضراب طلاب جامعة نواكشوط، وطلاب مؤسسات أخرى بينها “المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية” و”المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات”.

كما احتشد مئات الطلاب في ساحة “المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات” بوسط العاصمة نواكشوط، رافعين الأعلام الفلسطينية، وهتفوا دعما للمقاومة الفلسطينية، ورفضا لحرب الإبادة التي تتعرض لها غزة.

فيما دعا المشاركون في المهرجان الطلابي، كافة مؤسسات التعليم العالي في العالم العربي إلى الدخول في حراك قوي للضغط على الأنظمة لإجبارها على التحرك من أجل وقف حرب الإبادة التي تتعرض لها غزة.

بدوره، قال الأمين العام لـ”الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا” (كبرى النقابات الطلابية) محمد يحيى المصطفى، إن الهدف من الإضراب هو التأكيد على موقف الطلاب الموريتانيين الداعم لغزة والمقاومة الفلسطينية.

وتابع أن العديد من النقابات الطلابية ساهمت في الإضراب، مشددا على ضرورة أن يتحرك الطلاب في الجامعات العربية لنصرة الشعب الفلسطيني.

من جانبه، قال رئيس “المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة” أحمد طالب ولد بونا، إن الإضراب يندرج ضمن الإضراب العالمي لطلاب الجامعات في العالم.

اقرأ أيضًا : موريتانيا.. الغزواني يعلن ترشحه لولاية رئاسية ثانية