قام محتجون يطالبون بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بتعطيل حركة المرور بالقرب من مطار لوس أنجلوس الدولي، الجمعة، لتتواصل المظاهرات، التي شهدت قبل أيام إغلاق الطريق السريع “110” خلال ساعة الذروة.

فيما خرج المئات في مسيرة بالشوارع المؤدية إلى مطار لوس أنجلوس الدولي، مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفعوا شعارات غاضبة من المجازر المرتكبة في القطاع.

يذكر أن هذا التحرك الذي رفع شعار “دعوا غزة تعيش” تسبب في تعطيل حركة المرور، ووقف أحد المدرجات، وغلق طرق سيارات الأجرة الخاصة، وسط هتافات تدعو لوقف إطلاق النار، وتعطيل الحياة العامة للفت الأنظار للمجازر المرتكبة بقطاع غزة.

طبقًا لوسائل إعلام أمريكية، فإن المتظاهرين المطالبين بوقف إطلاق النار في قطاع غزة قاموا بإغلاق حركة المرور بالقرب من مطار لوس أنجلوس الدولي، وذلك بعد أيام من مظاهرات تسببت بإغلاق الطريق السريع “110” خلال وقت الذروة.

فيما قالت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز”، إنه في حوالي الساعة 4:30 مساء الجمعة، تجمع حوالي 200 متظاهر في شارع جنوب سيبولفيدا وشارع 92، شمال مدخل المطار مباشرة، وبدأوا في السير نحو مطار لوس أنجلوس.

كما هتف المتظاهرون: “دعوا غزة تعيش”، وحملوا لافتة طولها 30 قدماً تحمل هذه الكلمات الثلاث.

من جهة أخرى، قدّم السيناتور الأمريكي البارز بيرني ساندرز، مشروع قانون إلى مجلس الشيوخ، يطالب فيه إدارة الرئيس جو بايدن بتقديم تقرير إلى الكونغرس عن حجم “الدمار الإنساني الذي سبّبته إسرائيل في غزة”، ووضع هذه الأزمة على جدول الأعمال ومناقشتها في مجلس الشيوخ.

اقرأ أيضًا : الغارديان: على غرار لوس أنجلوس وباريس.. عمدة لندن ينسحب من قمة العشرين