ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، مجزرة مروعة جديدة في قطاع غزة، حينما استهدف بقصف متواصل وعنيف حيا سكنيا كاملا في مخيم جباليا؛ ما أسفر عن  ارتقاء عشرات الشهداء، معظمهم من النساء والأطفال؟

وتضاربت الأنباء حول عدد الشهداء، في ظل استمرار توافد الضحايا على المستشفيات القريبة من جباليا، خاصة المستشفى الإندونيسي، وبينما قال مدير الأخيرة عاطف الكحلوت إن  عدد الشهداء تخطى 400 شهيد.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن عدد الضحايا في مجزرة جباليا قد يكون الأكبر وقد يناهز عدد ضحايا مذبحة المستشفى المعمداني، موضحا أن الاحتلال ارتكب أكثر من مجزرة في وقت متزامن، حسبما نقلت عنه قناة “الجزيرة” القطرية.

وأظهرت مشاهد نقلتها القناة عشرات الجثث أمام مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، مع عدم قدرته على استيعاب الجثامين القادمة من جباليا.

وقال عاطف الكحلوت، مدير مستشفي الإندونيسي، إن عدد شهداء مجزرة جباليا يتخطى 50 شهيدا حتى الآن ونحو 150 مصابا، مضيفا أن المستشفى لم يتمكن من إحصاء عدد الشهداء والمصابين حتى الآن والمتوقع أن يرتفع.

وتابع أن الإصابات مروعة بين بتر أطراف وحروق شديدة، مؤكدا أن الاحتلال يستخدم أسلحة غير معروفة ويبدو أنها محرمة دوليا؛ نظرا لتأثيرها الشديد على المصابين فضلا عن الدمار الذي تسببه.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يقتحم مناطق في الضفة الغربية