قال المحامي البريطاني رودني ديكسون – محامي السيدة زينب جوادلي- في تصريح خاص لراديو شبكة BBC إنه قلق على سلامتها وسلامتها وأطفالها الثلاثة بسبب المعركة القضائية الدائرة بينها وبين زوجها السابق بسبب نفوذه كونه أحد أفراد العائلة المالكة في دبي.

منذ طلاقهما عام 2019، بدأت المعركة القضائية في المحاكم الإماراتية على حضانة الفتيات بين بطلة العالم في الجمباز الأذربيجانية زينب جوادلي وزوجها السابق الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم -نجل شقيق حاكم دبي- والتي انتهت مؤخراً بحكم لصالح الزوج وأحقيته في حضانة الأبناء هو وزوجته الجديدة.

قبل عامين، نشرت زينب جوادلي، بثاً مباشراً عبر حسابها على انستغرام، مشاهد مروعة لأفراد -قالت إنهم تابعين لزوجها السابق- يقومون بالاعتداء على المنزل وقاموا باحتجاز والديها ومحاولة أخذ بناتها بالقوة.

رفضت لاعبة الجمباز ترك دبي، وقررت البقاء هناك للاحتفاظ ببناتها ومواصلة معركتها ضد زوجها السابق، وحسب مصادر مقربة منها، فإن السيدة الأذربيجانية تخشى ألا تراهم مرة أخرى إذا غادرت البلاد.

قامت السيدة زينب جوادلي بتوكيل المحامي البريطاني رودني ديكسون لمتابعة قضيتها، والذي بدوره أخبر BBC أنه سيتخذ جميع الخطوات القانونية اللازمة لحماية حقوقها.

الجدير بالذكر أن السيد ديكسون كان ضمن الفريق القانوني للأميرة لطيفة، ابنة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي تصدرت عناوين الصحف العالمية لمحاولتها الهروب من دبي.