استطاع محمد بن سلمان ولي العهد السعودي أن يجعل من بلاد الحرمين مملكة للخوف من خلال حملات الاعتقال والتعذيب والتنكيل التي يشنها على معارضيه ليل نهار حتى بات الشعب يخشى انتقاده عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ولي العهد الذي فشل في عدد لا بأس به من ملفات إدارته للحكم لا يحب الانتقاد باتتاُ بل إن تغريدة أو حساب ساخر قد تهوي بصاحبها في السجون لمدة قد تزيد عن 20 عاماً وحتى عمره كله.

هذا ما حدث في عدد من القضايا الحقوقية التي أصدر فيها القضاء المسيس أحكام تجاوزت 30 عاماً بسبب تغريدة أو انتقاد عابر للإدارة الحكم في المملكة علاوة عن إرهاب الشعب بأحكام الإعدام المستمرة بالمملكة.

من بين من وقع عليهم ظلم بن سلمان هو المعتقل عبد الرحمن السدحان الذي عمل في الهلال الأحمر السعودي والآن يقبع في غياهب السجون بسبب حساب ساخر على حد قول مسؤولي المملكة.

السدحان 

عبد الرحمن السدحان (40 عاماً) هو عام إغاثة الهلال الأحمر السعودي اعتقله رجال أمن تابعين لولي العهد السعودي بلباس مدني من مكتبه في 12 مارس 2018 وظل قيد الإخفاء القسري لفترة طويلة.

بعد ما يقرب بعام من تاريخ اعتقاله اتصل السدحان بأهله لمدة دقيقة واحدة وأكد لهم أنه بخير لكن مع أول ظهور له في النيابة بدا عليه مظاهر التعب والإرهاق الجسدي والذي نتج عن تعرضه للتعذيب والضرب والصعق بالكهرباء لفترات طويلة.

حكمت عليه محكمة بالسجن 20 عاماً وحظر سفره لمدة 20 عاماً أخرى بتهمة استخدام حسابين مجهولين للسخرية من العائلة المالكة في السعودية وعلى رأسهم ولي العهد محمد بن سلمان لكن الأمر لم ينته عند ذلك الحد.

تواطؤ تويتر (x)

فجرت أريج شقيقة عبد الرحمن السدحان والتي تحمل الجنسية الأمريكية قضية أخيها في المجتمع الغربي والولايات المتحدة ليتضح أن شركة تويتر والتي تم تحويل أسمها لـ x لاحقاً كانت طرفاً في القضية.

سمحت شركة تويتر لثلاثة عملاء سعوديين بالدخول إلى قواعد البيانات الخاصة بها وهو ما ساعد في تحديد هوية عبدالرحمن وتتبعه والتجسس عليها وبالتالي تم القبض عليه من قبل رجال بن سلمان.

مؤخراً تقدم مكتب المحاماة “Walden Macht & Haran LLP” الذي يمثل السدحان بدعوة يقاضي فيها شركة x  لتواطؤها مع السعودية في الكشف عن هويات مستخدمين سعوديين للمنصة كما طالب محامو السدحان  بعدم منح شركة “إكس” (X) تراخيص لتقديم خدمات مصرفية.

الخلاصة أن محمد بن سلمان الحاكم الفاشي يخشى من مجرد حساب مجهول على تويتر لذا قام رجاله باعتقال عبد الرحمن السدحان والتنكيل به بالتواطؤ مع شركة تويتر التي سهلت مهمتهم.

اقرأ أيضًا : ولي العهد محمد بن سلمان.. شخصية مريضة تمتلك قوة مدمرة