أصدرت مديرية الأمن في محافظة جنوب سيناء المصرية، تعليمات بمنع خروج السكان في مدينة شرم الشيخ، طوال فترة انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 27)، والذي تستضيفه المدينة في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

وشددت التعليمات على عدم خروج الأهالي والعاملين في الفنادق والمنشآت السياحية من السكن، بداية من 1 نوفمبر وحتى نهاية المؤتمر، ومنع سير السيارات داخل شوارع مدينة شرم الشيخ اعتباراً من 5 نوفمبر، من دون حيازة مالك السيارة على تصريح بالسير صادر من مديرية الأمن.

وتضمنت التعليمات إلزام جميع الموظفين بالدخول والخروج من بوابة العاملين من دون استثناء، وخضوعهم للتفتيش من جانب أفراد الأمن الداخلي، وتحت إشراف الجهات الأمنية المختصة، فضلاً عن منع اصطحاب أي حقائب أو أكياس تحتوي على مأكولات أو مشروبات إلى منطقة الفنادق.

وتضمنت أيضاً حمل جميع العاملين في المدينة للبطاقة الشخصية، وبطاقات جهة العمل وغرفة المنشآت والبحث الجنائي، حتى للعاملين المقيمين في سكن الفنادق، مع عدم السماح بركوب الباصات المتجهة إلى منطقة الرويسات ذهاباً وإياباً، إلا بعد ارتداء الزي الخاص بالعاملين في الفنادق.

وشملت التعليمات منع الموظفين القاطنين في منطقة الرويسات من الخروج من السكن، بعد انقضاء ساعات العمل الرسمية، وذلك طوال فترة انعقاد المؤتمر.

اقرأ أيضا: أفريكا إنتلجنس: استقالات في المخابرات المصرية بسبب السيسي