أكدت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، إنها لم تجد ما يؤكد مزاعم جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن لحركة “حماس” مقر تحت مستشفى “الشفاء” بمدينة غزة، داعية زعماء العالم “للتحرك بسرعة لمنع وقوع مزيد من الأعمال الوحشية”.

فيما استهدف الاحتلال خلال اليومين الماضيين، مجمع الشفاء الطبي، ما أدى لاستشهاد العشرات من النازحين والمرضى، فيما أكد مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية أن إسرائيل تشن حرب إبادة على المستشفيات في غزة.

كذلك قالت المنظمة الحقوقية الدولية، إن “الجيش الإسرائيلي زعم بأن لدى حماس مقر تحت مستشفى الشفاء، وأن مسؤولين عسكريين بالحركة يتواجدون داخل المستشفى”.

وأضافت في بيان نشرته عبر منصة “إكس”، أنها “لا يمكنها تأكيد هذا الزعم”.

وتابع “رايتس ووتش”: “على زعماء العالم دعوة إسرائيل لعدم شن هجمات غير قانونية، وأن يتحركوا بشكل عاجل لمنع وقوع المزيد من الأعمال الوحشية الجماعية”.

ولفتت إلى “استمرار تعرض مستشفى الشفاء والمنطقة المحيطة به في غزة للقصف رغم تمتع المشافي بحماية خاصة بموجب قوانين الحرب”.

كما أفادت بأنه “مع استمرار الضربات والقتال في جوار مستشفى الشفاء، نشعر بقلق بالغ بشأن سلامة آلاف المدنيين هناك، ومن بينهم العديد من الأطفال، الذين يبحثون عن رعاية طبية ومأوى، بما في ذلك الأشخاص الذين يحتاجون إلى أجهزة دعم الحياة، وأولئك الذين فقدوا أطرافهم في الغارات الجوية، وضحايا الحروق”.

اقرأ أيضًا : الإمارات تفشل مشروع عربي للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان على غزة