كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، عن مقتل أحد جنوده وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة خلال معارك في جنوب لبنان.

كذلك أعلن الجيش مقتل الرائد احتياط، أفيرام حارب، نائب قائد الكتيبة 9308 من لواء ألون (228)، في معركة في جنوب لبنان.

كما أوضح الجيش في بيان نشره على منصة “إكس” أن الجندي احتياط “ساعر إليعاد نفارسكي” (27 عامًا)، من تل أبيب، وهو مقاتل في الكتيبة 508 التابعة لواء (7338) “أديريم” (مدفعية)، قُتل أثناء القتال في الشمال.

وتابع البيان أن الحادثة أسفرت عن إصابة ثلاثة جنود احتياط آخرين من الكتيبة 508 بجروح خطيرة، وتم إجلاؤهم لتلقي العلاج في المستشفيات مع إبلاغ عائلاتهم.

جدير بالذكر أنه في وقت سابق الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال عن مقتل أحد جنوده من لواء “ناحال” في “حادث عملياتي” قرب حدود قطاع غزة.

وتابع البيان أنه في نفس اليوم، أصيب جندي احتياط من الكتيبة 9203 التابعة لواء الإسكندروني (3) بجروح خطيرة خلال معركة في جنوب لبنان، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج وإبلاغ عائلته.

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، بأن 16 جندياً إسرائيلياً أصيبوا في المعارك بجنوب لبنان وتم إخلاؤهم إلى مستشفى زيف في صفد بالجليل الأعلى.

وبلغت الحصيلة المعلنة لقتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب 751 ضابطًا وجنديًا، منهم 356 قتيلًا منذ بدء الاجتياح البري لقطاع غزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وفقًا لآخر تحديث نشره الموقع الرسمي للجيش.

كما بلغ إجمالي عدد المصابين 5043 ضابطًا وجنديًا، بينهم 2362 منذ بدء الاجتياح البري للقطاع.وتسببت طائرة مسيّرة واحدة أُطلقت من لبنان، مساء الثلاثاء، في حالة ذعر كبيرة وأدخلت ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ.

ولأكثر من ساعة، عجزت المقاتلات الحربية والمروحيات عن اعتراض المسيّرة، التي تجولت بحرية قاطعة عشرات الكيلومترات، قبل أن يعلن الجيش اختفاءها.

وقال الجيش، عبر منصة “إكس”: “قبل نحو ساعة تم رصد طائرة مسيّرة في منطقة روش هنكرا (رأس الناقورة/على الحدود مع لبنان)، واتجهت نحو منطقة يوكنعام (جنوب شرق حيفا)، وكانت تحت مراقبة سلاح الجو”.

اقرأ أيضًا : انتقادات تطال مدرسة لندن للاقتصاد بسبب إجراءات ضد داعمين للقضية الفلسطينية