قام عدد من المودعين اللبنانيين، بالإعتصام أمام مصرف لبنان بتنظيم من جمعية “صرخة الموعدين” رفضًا لقرارات المصرف التي قالوا إنها ظالمة لهم.

من جانبها، صرحت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن عناصر مكافحة الشغب تدخلت لمنع المتظاهرين من اقتحام مصرف “سوسيتيه جنرال” المحاذي لمصرف لبنان.

فيما أطلق المعتصمون المفرقعات النارية باتجاه مصرف لبنان، وأشعلوا إطارات، وحاولوا اقتحام مصرف “سوسيتيه جنرال” عبر خلع الأبواب الحديد وإضرام النار أمامها.

يشار إلى أن الوكالة لفتت إلى أن المودعين يحاولون دخول منزل المدير العام لمصرف” فرنسبنك” نديم القصار في محلة الجناح.

يذكر أن قوات الأمن اللبناني، كانت قد تصدت لمتظاهرين حاولوا اقتحام المقر الحكومي وسط العاصمة بيروت “السرايا”، خلال تظاهرة نظمها عسكريون متقاعدون.

تجدر الإشارة إلى أن مئات العسكريين المتقاعدين نفذوا وقفة احتجاجية أمام مقرّ الحكومة، احتجاجًا على تدنّي قيمة رواتبهم، في ظل الارتفاع المستمر بسعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية، وللمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية.

لكن سرعان ما تطوّر الحراك إلى فوضى بين المتظاهرين والقوى الأمنية، بعدما عمد عدد من المحتجّين إلى محاولة اقتحام السرايا الحكومي.وتدخلت عناصر مكافحة الشغب لصدّ المتظاهرين، وألقت تجاههم قنابل مسيّلة للدموع، ما أسفر عن حالات اختناق وإصابات بين العسكريين المتقاعدين.

اقرأ أيضًا : إصابة جنود إسرائيليين بلغم أرضي على حدود لبنان