شهدت عدة مدن وعواصم أوروبية تظاهرات حاشدة دعماً للشعب الفلسطيني في غزة وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على القطاع، الذي أسفر عن استشهاد وجرح الآلاف من المدنيين. 

وطالب المتظاهرون بوقف إطلاق النار فوراً في قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية، كما دعوا حكومات دولهم إلى وقف تصدير السلاح لإسرائيل.

في السويد، نظم مؤيدو فلسطين وقفة احتجاجية ضد شركة “Elbit” للصناعات العسكرية في المحطة المركزية لمدينة يوتبوري، مطالبين بوقف التعامل العسكري بين السويد وإسرائيل، لتجنب استخدام الأسلحة في قتل الأبرياء في غزة. 

وفي احتجاج آخر في السويد، سلط ناشطون الضوء على معاناة الأطفال في غزة، الذين حُرموا من فرصة بدء العام الدراسي بسبب القصف الإسرائيلي المستمر.

وفي مدينة فاليتا بمالطا، نظم ناشطون وقفة احتجاجية أمام مقهى “ستاربكس”، معبرين عن استيائهم من دعم الشركة لإسرائيل، وداعين لمقاطعتها. 

أما في الدنمارك، فقام ناشطون مؤيدون لفلسطين باعتلاء سطح معرض “دالو” للأسلحة، حيث رفعوا العلم الفلسطيني احتجاجاً على عرض معدات عسكرية من شركة “إلبيت سيستمز” الإسرائيلية، مؤكدين أن هذه المعدات تُستخدم في الجرائم المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

اقرأ أيضًا : لأسباب أمنية.. ترامب يقطع مقابلة تلفزيونية بشكل مفاجئ