خرج آلاف المتظاهرين إلى شوارع كل من السويد وفرنسا؛ احتجاجا على جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق المدنيين الفلسطينيين، وللمطالبة بوقف العدوان الوحشي على قطاع غزة.

فيما تظاهر المئات من مناصري فلسطين، الأحد، في العاصمة السويدية ستوكهولم، حيث تجمعوا في ميدان أودن بلان؛ للتعبير عن تضامنهم مع الفلسطينيين، والمطالبة بوقف الهجمات الإسرائيلية على غزة، حسب وكالة الأناضول.

كذلك رفع المشاركون في المظاهرة الداعمة للفلسطينيين لافتات كتب عليها شعارات مناهضة للاحتلال ومنددة بقتل الأطفال، وتطالب بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشهدها قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

فيما رددوا هتافات تنادي بالحرية لفلسطين، وأخرى تدعو إلى مقاطعة إسرائيل، ومن ثم توجهوا نحو مبنى وزارة الخارجية السويدية، للمطالبة باستقالة وزير الخارجية السويدي توبياس بلسترم بسبب دعمه للاحتلال الإسرائيلي.

كما عبر المحتجون عن استيائهم من دعم الولايات المتحدة والسويد لدولة الاحتلال الإسرائيلي، متهمين البلدين بالتواطؤ في جرائم الحرب المرتكبة.

أما في فرنسا، خرج الآلاف في مدينة مرسيليا المطلة على البحر الأبيض المتوسط، في مظاهرة حاشدة لدعم الشعب الفلسطيني، والتنديد بالجرائم الإسرائيلي المروعة بحق المدنيين في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا : تظاهرات كبيرة بتل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة الأسرى