قام العشرات من عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، بالتظاهر داخل مطار بن غوريون بمدينة “تل أبيب” للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة.

فيما يأتي الاحتجاج قبيل مغادرة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن، في أول زيارة منذ تشكيله الحكومة في ديسمبر 2022، ويلتقي خلالها الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، ويلقي كلمة أمام الكونغرس، الأربعاء.

من جانبها، قالت قناة “كان” العبرية (رسمية) إن عشرات من عائلات الأسرى المحتجزين بغزة، ومتضامنين معهم، تظاهروا داخل مطار بن غوريون في “تل أبيب”، وطالبوا بإبرام صفقة تبادل.

فيما تواجدت في مكان المظاهرة قوات كبيرة من الشرطة تعتزم فض التجمع الاحتجاجي، وفق القناة.ومساء الأحد، أفاد بيان لمكتب نتنياهو بأنه “أجرى الأحد مناقشة متعمقة حول قضية المختطفين (الأسرى الإسرائيليين بغزة) مع فريق التفاوض وكبار المسؤولين الأمنيين”.

وتابع: “قرر رئيس الوزراء في ختام المناقشة ابتعاث الوفد المفاوض الخميس”.

جدير بالذكر أنه لم يوضح البيان وجهة الوفد، لكن صحيفة “هآرتس” العبرية الخاصة قالت إن الوفد سيغادر إلى قطر، وسيقوده رئيس جهاز المخابرات الخارجية “الموساد” ديفيد برنياع.

فيما تقدر “تل أبيب” وجود 120 أسيرا إسرائيليا بغزة، وأعلنت حركة حماس مقتل أكثر من 70 أسيرا في غارات عشوائية شنتها “إسرائيل”، التي تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و500 فلسطيني.

يشار إلى أنه بوساطة مصر وقطر ومشاركة الولايات المتحدة، تجري “إسرائيل” وحركة حماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة متعثرة لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل أسرى.

اقرأ أيضًا : صحف عبرية: الاحتلال نسق مع مصر والسعودية قبل ضرب اليمن