استنكر العديد من المغردين على «تويتر»، حديث الداعية السعودي «محمد العريفي»، عن أحكام «الحيض والنفاس»، في ظل تجاهله لما يحدث في فلسطين والقدس.
وغرد «العريفي» على «تويتر»، مجيبا على أحد الأسئلة، «المرأة النفساء إذا طهرت قبل تمام 40 يوماً تغتسل وتصلي وتصوم..فإن عاد إليها الدم فتُفطر وصيامها السابق حال طُهرها صحيح».
وأثارت تغريدة الداعية السعودي، غضب الناشطين، قائلين له إن القدس أولى للحديث عنها.
سخر «أسعد الشعري»:
ماشاء الله تخصص نساء وولادة .
وتساءل «عبدالله العتيبي»:
قول قسما بالله…. مشايخ الدراهم.. فاكرين انتوا بس اتعرفون تقرؤون الفقه .. وينك عن الأقصى وينك عن حرمان المسلمين من مكة؟؟ اللهم احرمه نعمة التوبه ليخلد بنيران جهتم ..
عبدالله العتيبي
انت وينك عن الاقصى
ولا بس دجاجة يتكلم ورا الشاشة!
وبعدين وش اللي حرمان المسلمين من مكة
حنا جبنا لكم طائرات واميركم رفضها
وحنا الد اعداء ايران ماحرمناهم من الحج
وعلق «عابر سبيل»:
يتحدث عن دماء النساء ولايتحدث عن دماء المسلمين في غزه حسبنا الله ونعم الوكيل !!
هكذا يراد لكم !!
وقال «سعيد محمد»:
مليون مسلم في سوريا قتلوا واعداد كبيره في العراق وافغانستان وبورما وفلسطين واليهود فتحو سفارتهم في مسرى رسول الله وعلماء المسلمين يبحثون مسائل حيض النساء
واستنكر «مبتهج»:
اول القبلتين تنتهك حرمتها وانت مشغول بالنفساء يا شيخنا مش وقت هذا الخبر الان
وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وجهوا انتقادات لاذعة لـ«العريفي» مع كل تغريدة يغرد بها منذ انطلاق مسيرات العودة في قطاع غزة إحياء للذكرى السبعين للنكبة والتي تزامنت مع افتتاح السفارة الأمريكية في القدس.
وطالب المغردون «العريفي» باستمرار بأن يقول ما يمليه عليه ضميره نحو ما يتعرض له الفلسطينيون من مجازر، داعين إياه للتحرر من خوفه الذي سيطر عليه من ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» الذي اعتقل مؤخرا جميع الدعاة المناصرين للقضية الفلسطينية.