كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة بشأن محاولة الاغتيال التي تعرض لها خلال فعالية انتخابية الشهر الماضي. وفي محادثة نظمها إيلون ماسك عبر منصة “إكس”، تحدث ترامب عن الحادثة التي أصيب فيها برصاصة قرب أذنه، قائلاً: “كانت ضربة قوية لم أشعر بمثلها من قبل، وعرفت فوراً أنها كانت رصاصة”.

وعند سؤاله من قبل ماسك عن شعوره أثناء إطلاق النار، أجاب ترامب: “لم يكن الأمر ممتعاً”.

كما تحدث ترامب عن الوضع في منطقة الشرق الأوسط، محذراً من إمكانية نشوب حرب عالمية ثالثة، ومشدداً على أن “إسرائيل لم تكن لتتعرض لهجوم لو كنت رئيساً”. وأضاف أنه تعامل مع أزمة كوريا الشمالية بسرعة وكفاءة، مشيراً إلى أن “الزعماء مثل كيم جونغ أون يستجيبون للقوة”.

وانتقد ترامب الرئيس الحالي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، قائلاً إنهما تسببا في أزمة اقتصادية للولايات المتحدة. ووصف ترامب معدل ذكاء بايدن بأنه “منخفض”، مضيفاً: “ربما الآن بلا ذكاء على الإطلاق”. وأكد أن الاقتصاد الأمريكي كان قوياً خلال فترة رئاسته، مشيراً إلى أن بايدن أنفق تريليونات الدولارات بشكل غير حكيم، مما أدى إلى تضخم لم تشهده البلاد منذ سنوات.

من جهة أخرى، كشف إيلون ماسك، الاثنين، أن مقابلته المرتقبة مع ترامب على منصة “إكس” تأخرت بسبب هجوم إلكتروني ضخم استهدف المنصة. وقال ماسك: “يبدو أن هناك هجمات موزعة لحجب الخدمة (DDOS) على منصة إكس، ونحن نعمل على صدها”.

وفي وقت سابق، استأنف ترامب نشاطه على منصة “إكس” بعد غياب طويل. وكانت المنصة قد حظرت حسابه في عام 2021 بعد أحداث اقتحام مبنى الكابيتول، لكن ماسك أعاد تنشيط الحساب في عام 2022. ومنذ ذلك الحين، لم ينشر ترامب أي تعليقات على “إكس” سوى مرة واحدة، إلى أن بدأ مؤخراً في بث منشورات تتعلق بالترويج لحملته الانتخابية.

وكانت حسابات ترامب قد حُظرت بعد اقتحام أنصاره للكونغرس في يناير 2021، لكن ماسك أعاد تفعيلها عند استحواذه على المنصة وتغيير اسمها. وفي يوليو الماضي، نشر ماسك بياناً على “إكس” يعرب فيه عن دعمه لترامب في السباق الرئاسي المزمع عقده في الخامس من نوفمبر.

اقرأ أيضًأ : أزمة دبلوماسية بين طرابلس والقاهرة