أعلن مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، خلال جلسة مجلس الأمن المنعقدة لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط، أن “إسرائيل ترد بمجازر في غزة كلما ضغط العالم من أجل وقف إطلاق النار.” وأوضح منصور أن هذا النمط ليس صدفة، مشيرًا إلى أن إسرائيل توجه رسائل واضحة بأنها لن تتوقف عن عملياتها.

وأضاف منصور: “بينما نرحب بالتوافق الدولي الذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار، من الواضح أن إسرائيل تواصل تحدي المجتمع الدولي وتستخدم حق النقض الفعلي لعرقلة أي تقدم في هذا الصدد.” ودعا إلى ضرورة إنهاء هذا الوضع، مشددًا على أن إسرائيل لا يمكن أن تستمر في تحدي العالم.

كما أشاد منصور بجهود الجزائر في مجلس الأمن الدولي لدعم القضية الفلسطينية وإدانة جرائم الاحتلال، خاصة فيما يتعلق بالعدوان على قطاع غزة. وأكد أن التنسيق مستمر مع الجزائر، عبر مندوبها الدائم في الأمم المتحدة، عمار بن جامع، لتحقيق هذا الهدف.

يُذكر أن الجزائر كانت قد طالبت بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة “التابعين” بحي الدرج في مدينة غزة. وقد أسفرت تلك الغارة الجوية عن استشهاد أكثر من 100 شخص وإصابة العشرات خلال تأديتهم صلاة الفجر.

وأكد السفير عمار بن جامع أن هذه المذابح لم تكن لتُرتكب دون الدعم المالي والعسكري المقدم لإسرائيل، مشيرًا إلى أن من مسؤولية مجلس الأمن معالجة جذور القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال غير الشرعي للأراضي الفلسطينية.

اقرأ أيضًا : مقابلة ماسك وترامب تشعل مواقع التواصل الاجتماعي