أكد مسؤول رفيع بوزارة الخارجية الأمريكية، أن الوزير، أنتوني بلينكن، سيزور الاحتلال الإسرائيلي والضفة الغربية مجددا، نهاية الأسبوع الجاري، وهي الزيارة الثالثة له إلى الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي.

من جانبه، قال المسؤول إنّ بلينكن “خلال الاجتماعات في الشرق الأوسط، سيشدّد على الحاجة لمواصلة توفير مساعدة إنسانية لغزة، وضمان الإفراج عن كلّ الرهائن وتعزيز حماية المدنيين في غزة“.

وتابع أن “بلينكن سيشدد أيضاً على ضرورة قيام دولة فلسطينية مستقلّة باعتبار أنّ “هذا الأمر هو الحلّ الوحيد على المدى الطويل”.

جدير بالذكر أنه من بين المسؤولين الذين سيلتقيهم بلينكن في تلّ أبيب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، ثم سيتوجّه إلى رام الله للقاء رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وفق المسؤول.

كذلك لم يُعلن بلينكن عن تحديد دقيق لموعد الزيارة، لكن المسؤول الأمريكي يرجح أن تكون زيارته لإسرائيل يوم الخميس بعد أن يشارك يومي الثلاثاء والاربعاء في اجتماع لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في بروكسل واجتماع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا تستضيفه العاصمة المقدونية سكوبيي.

يشار إلى أن بلينكن كان قد انطلق في جولة مكّوكية في المنطقة بعيد عملية “طوفان الأقصى”، التي نفذتها حركة حماس على مستوطنات إسرائيلية بغلاف قطاع غزة، وزار منذ ذلك الحين إسرائيل والأردن مرارا، كما توجّه إلى بلدان عربية أخرى.

اقرأ أيضًا : الخاطر توجه رسائل من قطاع غزة: أحرار العالم مع القطاع