قالت منظمة “أوكسفام” الخيرية الدولية البريطانية، إن نحو 250 شخصا يقتلون يوميا جراء الهجمات الإسرائيلية على غزة، ما يعتبر العدد الأعلى بين قتلى الصراعات الكبرى في القرن الـ21.

يشار إلى أن ذلك جاء في بيان صادر عن المنظمة الخميس، في معرض تقييمها للمستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وغزة وإسرائيل، مع اقتراب اليوم الـ100 من الهجمات الإسرائيلية على غزة.

فيما شدد البيان على أن “الجيش الإسرائيلي يقتل في المتوسط ​​250 فلسطينيا يوميا في غزة، وهو ما يتجاوز بشكل كبير متوسط ​​معدل القتلى في الهجمات الكبرى في السنوات الأخيرة”.

وتابع أن عدد القتلى يبلغ في المتوسط ​​96.5 في سوريا، و51.6 في السودان، و50.8 في العراق، و43.9 في أوكرانيا، و23.8 في أفغانستان، و15.8 في اليمن.

كما ذكر البيان أن “حياة الناس في غزة معرضة للخطر ليس فقط من القصف الإسرائيلي ولكن أيضا من الجوع والأمراض والبرد، وأن 10% فقط من كمية الغذاء المطلوبة تدخل إلى غزة”.

فيما يفتقر القطاع الفلسطيني بحسب البيان إلى مواد أساسية من الأغطية والماء الساخن والوقود.

وأرفق البيان كلمة لمديرة منظمة أوكسفام للشرق الأوسط سالي أبي خليل، شددت فيها على أن “أهل غزة يواجهون مجاعة نتيجة الهجمات الإسرائيلية المتواصلة منذ نحو 100 يوم”.

وقالت: “من غير المعقول أن يستمر المجتمع الدولي في عرقلة الدعوات لوقف إطلاق النار ويشاهد النزاعات التي تشهد أكبر عدد من القتلى في القرن الـ21”.

اقرأ أيضًا : أزمة غير مسبوقة.. نيويورك تايمز: حرب غزة دمرت روافد الاقتصاد الإسرائيلي