تعرض عشرات الفلسطينيين للإصابة بالاختناق، عقب إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز خلال اقتحامه بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، وذلك في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني هناك بالتوازي مع العدوان الوحشي على قطاع غزة.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز بكثافة صوب المواطنين ومنازلهم.

كذلك أضافت نقلا عن مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت على إثر ذلك بين عدد من الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، ما تسبب في إصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

ونقلت منصات فلسطينية عن الهلال الأحمر، أن شابا فلسطينيا أصيب بالرصاص المطاطي خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا.

ويواصل الاحتلال ومستوطنوه تصعيد عدوانهم على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتوازي مع الحرب البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 543 شهيدا وإصابة نحو 5 آلاف و200 آخرين بجروح مختلفة، منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضًا : شهداء خلال اقتحام الاحتلال لجنين