كشف الإعلام العبري عن نية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توسيع العمليات العسكرية على الجبهة الشمالية مع لبنان، وذلك وسط تصاعد التوترات على الحدود مع حزب الله. 

وفقًا لتقرير القناة 13 الإسرائيلية، صرح نتنياهو خلال جلسة حوار استراتيجي بأن إسرائيل تستعد لتنفيذ عملية عسكرية واسعة في الجبهة الشمالية في المستقبل القريب.

التحركات المحتملة على الجبهة الشمالية تأتي في وقت تتصاعد فيه الضغوط الأمنية على إسرائيل نتيجة الحرب المستمرة في غزة، حيث حذر مسؤولون إسرائيليون من أن تصعيد العمليات في لبنان قد يؤدي إلى نشوب حرب واسعة النطاق.

 وفي هذا السياق، أعلن حزب الله أنه في حال اندلاع حرب شاملة مع إسرائيل، فإنها ستؤدي إلى نزوح مئات الآلاف من المستوطنين الإسرائيليين.

التهديدات المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله تأتي في ظل تأكيد نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، أن الحزب لا يسعى إلى الحرب ولكنه سيواجه أي اعتداء إسرائيلي بقوة.

وقد أشار قاسم إلى أن الحرب ستكون كارثية على كلا الجانبين وستؤدي إلى خسائر كبيرة. تصريحات قاسم جاءت بعد أيام من إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عن احتمالية التوصل إلى اتفاق من شأنه تهدئة الجبهة الشمالية والجنوبية أو تصعيد يؤدي إلى اندلاع حرب شاملة.

اقرأ أيضًا : السلطات الألمانية تحظر جمعية إسلامية بزعم ارتباطها بحركة حماس