تحدث نشطاء على تركيز الإعلام المؤيد لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، على لقطات تظهر إقبالًا على اللجان الانتخابية، كانت المعارضة التي دعت لمقاطعة الانتخابات الرئاسية، تنشر ما يشكك في نزاهة العملية التي قالوا إنها محسومة سلفًا.

فيما انتشرت لقطات الرقص وتوزيع الأموال على الناخبين والتصويت بزي غريب، في وقت أعلنت السلطات وفاة شخصين داخل اللجان، وإحالة فنانة شهيرة للتحقيق، بعدما أدلت بصوتها مرتين.

جدير بالذكر أنه كان يحدث في الأعوام الماضية، أن سيطرت لقطات الرقص أمام اللجان الانتخابية، على التغطية الإعلامية، وسط رواج كبير بين الناشطين رغم الانتقادات.

كما تكررت مشاهد الرقص والغناء والزغاريد بالمشهد الانتخابي، في وقت لم تغب الأغاني الوطنية الصادرة عبر مكبرات الصوت من أمام اللجان.

كذلك ظهرت الفنانة لبلبة، وهي تزغرد وترقص وتشارك الجمهور فرحتهم بالانتخابات.

وقالت لبلبة: “موجوعة من اللي بيحصل طبعًا، اللي بيحب بلده وقلبه عليها لازم يخاف عليها، ابنوا لأن الجيل الجديد هو المستقبل اللي بيحب بلده ينزل يشارك، هو فيه غير رئيسنا؟”.

يذكر أن دعوة لبلبة، ومشاركتها في الانتخابات حولتها للتحقيق، خاصة أنها قامت بالتصويت “مرتين” في الانتخابات الرئاسية.

طبقًا للمادة رقم (66) من قانون مباشرة الحقوق السياسية في مصر فإنه “يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تتجاوز ألف جنيه (20 دولار تقريبا بسعر صرف السوق الموازية) أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أبدى رأيه في انتخاب أو استفتاء وهو يعلم بعدم أحقيته في ذلك”.

اقرأ أيضًا : وسط توقعات بعزوف المصريين.. انطلاق انتخابات الرئاسة المصرية