أكد أمين عام “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، على فشل الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهدافه المعلنة من العدوان الوحشي على قطاع غزة، ساخرا من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد تهديده الحزب بـ”خطط مفصلة ومهمة وحتى مفاجئة”.

من جانبه، قال نصر الله في كلمة له خلال حفل تأبيني أقامه الحزب للرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي ومرافقيه، الجمعة، إن “العدو لم يستطع تحقيق أي هدف من أهدافه، واعترف بذلك رئيس مجلس الأمن القومي في الكيان (تساحي هنغبي)”.

يشار إلى أنه في الأسبوع الماضي، أقر هنغبي بفشل الاحتلال الإسرائيلي بعد 8 أشهر من العدوان الوحشي على قطاع غزة، قائلا: “لم نحقق أيًا من الأهداف الاستراتيجية للحرب، حيث لم نتوصل إلى صفقة لإعادة المختطفين (الأسرى الإسرائيليين بغزة) ولم نُسقط حماس، ولم نسمح لسكان غلاف غزة بالعودة إلى منازلهم بأمان”.

فيما أوضح خلال اجتماع للجنة الأمن والخارجية بالكنيست، أن تقديرات جيش الاحتلال تشير إلى أن “تحقيق أهداف الحرب سيستغرق وقتا طويلا جدا، ليس سنة واحدة، بل سنوات”، على حد زعمه.

وفي سياق متصل، شدد نصر الله على أن “أهم ما يعاني منه المسؤولون في الكيان اعتراف بعض الدول الأوروبية بفلسطين، وهذا الاعتراف هو خسارة استراتيجية للكيان الصهيوني وهذا من نتائج طوفان الأقصى وما بعد طوفان الأقصى”، في إشارة إلى المعركة التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضًا : جيش الاحتلال يعلن العثور على 3 جثث للأسرى في رفح