كشف مرصد الزلازل الأردني، إن هزّة أرضية بقوة 3.4 ضربت فلسطين الساعة 8.27 مساء، ومركزها شاطئ البحر المتوسط مقابل فلسطين.

كما أوضح المرصد أنه “ليس من الضروري أن نشعر بهذه الهزة في الأردن”، حيث إنّه لم تصل أي ملاحظة عن إحساس أو شعور بهزة أرضية في أي من محافظات المملكة.

إلى ذلك، شعر بالهزّة الأرضية عدّة مواطنين في عدد من المحافظات الفلسطينية، بينها رام الله والبيرة ونابلس والقدس المحتلة.وقال جلال الدبيك، وهو مدير مركز رصد الزلازل في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، إن “مركز الهزة الأرضية على بعد 13 كم شمال مدينة نابلس، على صدع “الفارعة-الكرمل”، وبقوة 3.7-4 درجات على مقياس ريختر، وبعمق 10 كم”.

وتابع أن “هذه الهزّة تصنف من ضمن الزلازل الضعيفة، وعادة ما تتعرض المنطقة لهذا النوع من الهزات والزلازل”.

وكان مركز رصد الزلازل في جامعة النجاح قد أوضح في وقت سابق، أن معلومات أولية تقول إن “زلزال خفيف وقع يوم الثلاثاء في حدود الساعة 23:14 مساء، وكان بقوة 3.7 درجات على مقياس ريختر، على عمق 10 كم في باطن الأرض على خط عرض 32.15 شمالا وخط طول 35.32 شرقا”.

يشار إلى أن منطقة الشرق الأوسط تشهد عددا من الهزات الارتدادية عقب الزلزال المدمر الذي ضرب كلا من تركيا وسوريا، وراح ضحيته حتى الآن أكثر من 7800 قتيل.

كذلك، كان الدفاع المدني الفلسطيني قد أصدر نشرة خاصّة تتضمن عدّة إرشادات في ضوء ما تسجله مراكز علوم الأرض وهندسة الزلازل. تضمنت النشرة الإرشادات التالية التي من الضروري اتباعها في حال الشعور بهزة أرضية:

اقرأ أيضًا : تقارير: الحكومة البريطانية ستعلق تراخيص تصدير السلاح لإسرائيل