أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن “رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية أجرى سلسلة من الاتصالات مع الوسطاء وبعض الدول الإقليمية، في ضوء المجازر الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال في منطقتي مواصي خانيونس ومخيم الشاطئ بقطاع غزة”.

فيما قال هنية، إن “الحركة تعاطت إيجابيا مع المقترح الأخير بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف العدوان على شعبنا”.

ولفت إلى أن “الموقف الإسرائيلي الذي اتخذه نتنياهو أدى لوضع العراقيل التي تحول دون التوصل إلى اتفاق”، مطالبا الوسطاء في كل من مصر وقطر بالقيام بما يلزم مع الإدارة الأمريكية وغيرها لوقف المجازر.

كذلك أدى قصف جوي طال خيام النازحين الفلسطينيين بمنطقة المواصي غرب مدينة خانيونس، السبت، إلى استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين، بينهم أطفال ونساء، وفق إحصائية أولية لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

فيما ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر بيان نشره على حسابه بمنصة “إكس”، أن المنطقة التي قصفها كان “يتواجد فيها هدفان بارزان من حركة حماس”، دون تسميتهما، فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحفي، إنهما “القيادي في القسام محمد الضيف ونائبه رافع سلامة، ولكن لا أعلم مصير الضيف”.

لكن حماس نفت صحة الادعاءات الإسرائيلية، وقالت في بيان: “هذه ليست المرة الأولى التي يدعي فيها الاحتلال استهداف قيادات فلسطينية، ويتبين كذبها لاحقا، وهذه الادعاءات الكاذبة إنما هي للتغطية على حجم المجزرة المروعة”.توالت ردود الفعل الفلسطينية والعربية الرسمية بعد مجزرة منطقة المواصي التي يدعي الاحتلال الإسرائيلي أنها منطقة آمنة بقطاع غزة٬ والتي خلفت أكثر من 400 شهيد وجريح، بحسب الإحصاءات الأولية لوزارة الصحة الفلسطينية.

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، السبت، إن “مجزرة الاحتلال الجديدة على منطقة المواصي غرب خانيونس جنوب قطاع غزة، التي أدت إلى استشهاد وإصابة أكثر من 350 مواطنا بينهم أطفال ونساء، هي استكمال لحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على أرضنا وشعبنا”.

اقرأ أيضًا : بريطانيا.. الشرطة تعتدي على متضامنين مع فلسطين