كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عن ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة إلى 6 آلاف و330 منذ 7 أكتوبر2023، وذلك بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 22 فلسطينيا ليلة السبت-الأحد.

فيما قالت الهيئة ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك، إن “حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر، ارتفعت إلى نحو 6 آلاف و330، تشمل مَن أبقى الاحتلال على اعتقالهم ومَن تم الإفراج عنهم لاحقا”.

وتابعا أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، منذ مساء أمس (السبت) وحتى صباح اليوم (الأحد)، 22 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم سيدة من قلقيلية (شمال) وطفل جريح من جنين (شمال)، وأب وأبناؤه الأربعة من الخليل (جنوب)”.

طبقًا للهيئة والنادي، “نفذ الاحتلال أكثر من 400 حالة اعتقال بين صفوف الأطفال بعد 7 أكتوبر (…) فيما لم تتوفر معلومات دقيقة حول أعداد الأطفال في السّجون حاليا، في ظل الصعوبات التي تواجه الطواقم القانونية في حصر أعداد الأطفال المعتقلين، علما أن أكثر من 30 طفلا رهن الاعتقال الإداري (دون توجيه اتهام)”.

كذلك بلغ العدد الإجمالي للمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية حتى نهاية ديسمبر 2023، نحو 8 آلاف و800، بينهم أكثر من 80 أسيرة، وفقا للمؤسسات المعنية بشؤون الأسرى في تقريرها السنوي.

يشار إلى أنه منذ بدء حربه المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية، ووسّع من الاقتحامات والمداهمات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

فيما قتل جيش الاحتلال في غزة “26 ألفا و422 شهيدا، و65 ألفا و87 مصابا، معظمهم أطفال ونساء”، وفق السلطات الفلسطينية.

اقرأ أيضًا : الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية