كشفت وسائل إعلامية عن وصول وفد من حركة حماس إلى العاصمة المصرية، الأحد، لإجراء محادثات حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بالتزامن مع جهود يطلقها الوسطاء للتوصل إلى “صفقة” قبل شهر رمضان.

من جانبه، قال مسؤول في “حماس” لوكالة رويترز، إن الوفد الذي وصل إلى القاهرة يترأسه القيادي في الحركة نائب رئيسها في غزة، خليل الحية.

فيما أفادت وسائل إعلام مصرية اليوم الأحد، بأن وفود حركة حماس وقطر والولايات المتحدة وصلت إلى مصر لاستئناف مباحثات الهدنة في قطاع غزة.

بدورها، نقلت “فرانس برس” عن مصدر في حركة حماس، قوله إن اتفاق الهدنة في غزة يمكن أن يتم خلال 24 إلى 48 ساعة في حال وافقت “إسرائيل” على المطالب الفلسطينية.

كما قال مصدر مصري رفيع المستوى إن بلاده تبذل جهودا حثيثة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة قبل شهر رمضان المبارك.

وتابع المصدر أن “استئناف مفاوضات التهدئة بالقاهرة الأحد، ونسعى لاتفاق عادل للتهدئة وهناك تقدم ملحوظ في المفاوضات”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة، أعلنت السبت، أن “إسرائيل” قبلت مبدئيا بنود مقترح هدنة في  غزة، لكن حكومة الاحتلال لم تؤكد  بعد قبولها خطة التهدئة.

فيما يسعى الوسطاء جاهدين قبل شهر رمضان الذي يبدأ في 10 أو 11 الشهر الجاري، للتوصل إلى هدنة في الحرب المستمرة منذ خمسة أشهر تقريبا والتي أدت إلى تدمير قطاع غزة المهدّد بمجاعة.

كذلك قال مسؤول أمريكي طالبا عدم كشف اسمه إن “الإسرائيليين قبلوا مبدئيا عناصر الاتفاق. والكُرة الآن في ملعب حماس”، وفق ما نقلته فرانس برس.

اقرأ أيضًا : حول انتقاد جمال عبد الناصر.. مشادة بين ساويرس و إعلامي مصري